أدحل شوف المفاجأة وتحليل لصورة جاكلين المفبركة

















ودى صورتها بلبسها وهى خارجه من النيابه بلوزه كم


الصوره اللى وضعا الموقع غلاهابى وهى بنص كم خدو بالكم بنص كم
 

الامن يقتل القبطى اسامة حنين جرجس شاهد التفاصيل هام جدا


صورة أرشفية توضح مدى القسوة فى التعامل مع المواطنين



 

سلفيو مطروح يدعون لمقاطعة موبينيل ردًا على تصريحات ساويرس


المهندس نجيب ساويرس



وضعت جماعة الدعوة الوهابية السلفية بمحافظة مطروح ملصقات على مداخل العقارات والجدران بالميادين العامة تطالب المواطنين بمقاطعة شركة الاتصالات "موبينيل"، ردًا على ما نسب إلى رئيس مجلس إدارة الشركة، رجل الأعمال نجيب ساويرس، بأنه سيواجه القنوات الفضائية الدينية بإطلاق قنوات فضائية إباحية.
في الوقت نفسه، طالبت الجماعة السلفية في الملصقات، التي نشرتها بالمحافظة كل مسلم بأن يكون مثل أبو بكر، والإمام أحمد رضي الله عنهما في وقت الردة ووقت المحنة.
كما ورد في الملصقات التي رصدت علاقة صداقة قديمة بين نجيب ساويرس وجون جارانج أول زعيم لحركة الانفصال بالجنوب السوداني، وأنه يجب على كل مسلم ومسلمة مقاطعة الشركة وتحويل الخط من موبينيل بنفس الرقم إلى أى شركة 
أخرى


الاهرام. 
 

الأهرام تنشر : عودة البابا شنودة الإثنين المقبل.. تقضى على شائعة اعتكافه فى أمريك



عودة البابا شنودة الإثنين المقبل.. تقضى على شائعة اعتكافه فى أمريك
علمت "بوابة الأهرام" أن قداسة البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية سيعود إلى القاهرة الإثنين المقبل، الموافق 13 من يونيو الحالى، بعد رحلة علاج استغرقت أكثر من ثلاثة أسابيع، حيث غادر القاهرة الأحد 22 من مايو الماضى وخضع لفحوص طبية شاملة بمستشفى "كليف لاند كلينك" بولاية أوهايو الأمريكية، وأكدت الفحوص أنه فى حالة صحية جيدة.
كانت قد ترددت شائعات نقلها بعض وسائل الإعلام تشير إلى أن البابا معتكف فى أمريكا، رافضا ما تعرض له الأقباط بعد الثورة باعتداءات على كنائسهم من قبل السلفيين، وجاءت عودة البابا والإعلان عن موعدها تحديدا، لينفيا هذه الشائعات


الاهرام
 

بالفيديو.. عمال "المترو" يشلون حركة القطارات بمحطة السادات

عمال "المترو" يشلون حركة القطارات
عمال المترو يشلون حركة القطارات


كتب رضا حبيشى - تصوير عمر أنس - اليوم السابع
شهدت محطة مترو السادات حالة فوضى عامة بسبب اعتصام العاملين بالشركة داخل المحطة فى اتجاه حلوان، وقام المعتصمون بقطع الطريق وشل حركة التشغيل بالمحطة، وإحداث تكدس مستمر بها بعد تزايد أعداد المشاركين فى الاعتصام، وانحصار أعداد الصرافين المتواجدين على شبابيك حجز التذاكر.

وقام المعتصمون بإيقاف حركة القطارات بالخطين بسبب عدم الاستجابة لمطالبهم المتمثلة فى رحيل المهندس محمد شيمى رئيس الشركة، وتجميد نشاط الشركة وإعادة وضعها لما كانت عليه عندما كان جهاز تشغيل تابعاً لهيئة السكك الحديدية، معلنين تخوفهم من إلغاء الدرجات المالية المعينين عليها فى حالة استمرار كيان الشركة.



















 اليوم السابع
 

اليوم السابع : نائب رئيس مجلس الأعمال الأمريكى: لا نخشى تولى الإخوان الحكم

محمد بديع
مرشد جماعة الأخوان




كتب مدحت عادل ونهى محمود - اليوم السابع
أكد ليونيل جونسون نائب رئيس مجلس الأعمال المصرى الأمريكى، إن سياسة الحكومة المصرية من الناحية الاقتصادية لا بد أن تركز على الاستثمارات، وأنه كلما عملت الحكومة على تحقيق المصداقية فى الفترة المقبلة التى تشهد انتخابات من خلال سن القوانين ونشر الوعى ساعد ذلك على تشجيع وجذب الاستثمار الخارجى.

وحول احتمالات تولى جماعة الإخوان المسلمين الحكم فى مصر قال جونسون فى تصريحات صحفية له اليوم الأحد، إن تشكيل الحكومة المقبلة لم يؤثر على الشركات الأمريكية فقط بل على الشعب الأمريكى أيضا، لافتا إلى أن القوانين هى التى ستحكم العلاقة بين المجلس وأية حكومة مقبلة حتى ولو شكلها الإخوان المسلمون.

وأشار جونسون إلى النموذج التركي، حيث لا تعوق ايديلوجيته التعامل مع الشركات الأمريكية، بل تفهم الديمقراطية بضرورة مشاركة جميع فئات المجتمع الأخرى فى الحكم من خلال القوانين".

وحول إعلان الحكومة عزمها زيادة الضرائب، أشار إلى إن الحكومة المصرية لابد أن تولى السياسة الاقتصادية أهمية خاصة مع الأخذ فى الاعتبار إنها حكومة انتقالية وتتولى المسئولية فى وقت حساس، وتواجه تحديات.

وأضاف جونسون أنه يتطلع إلى استمرار التعاون مع مصر خلال الفترة الانتقالية التى تمر بها، وشجع شركات القطاع الخاص على العمل فى مصر بعد الثورة والعمل وفقا لمبادئ المحاسبة، خاصة فى تطوير مشاريع البنية التحتية، والعمل على نمو الأسواق التجارية وتطويرها.

وقال جونسون إن المجلس يسعى لدعم مصر من الناحية الاقتصادية بشكل فني، كما سيعمل المستثمرون الأمريكيون بشكل فردى على دعم المتطلبات الاقتصادية للمصريين بشكل يساهم فى تحقيق أهداف صندوق النقد الدولى.

وأشار جونسون إلى ضرورة التركيز على السوق الحرة وسياسة الاقتصاد المفتوح، لافتا إلى تجارب دول شرق أوربا فى التحول الديمقراطى من الناحية الاقتصادية بعد الثورات ومنهما بولندا ورومانيا اللذان نجحا فى تعزيز السوق الحرة.

وشدد جونسون على ضرورة سن قانون تجارى يحكم عمل شركات المجلس سواء كانت مصرية أو أمريكية بحيث يستفيد منه الطرفان، موضحا أنه هناك شركات قطاع خاص أمريكية بالمجلس تعمل على تنفيذ مشاريع بنية تحتية فى مصر.

وقال إن الحكومة الأمريكية لا تختار شركات أمريكية بعينها ليكونوا أعضاء فى المجلس، بقدر ما تشترط فكرة الإيمان بالراسمالية فى هذه الشركات.

ومن جانبه قال خوش شوكسى المدير التنفيذى لمجلس الأعمال الأمريكى المصري، إن المجلس يلعب دور الوسيط لدعم العلاقات المصرية الأمريكية، حيث يضم شركات أمريكية تبلغ 26 شركة، مضيفا ان حجم استثمار الشركات الأمريكية الأعضاء فى المجلس فى مصر يبلغ نحو 11.6 مليار دولار أمريكى.
اليوم السابع

 

الوفد تنشر : مذيعة ctv: سأقاضي من شوهوا صورتي

ماريان عبده فى برنامج ( فى النور )



كتبت– مونيكا عياد: 

أكدت ماريان عبده مراسلة قناة سي تي في القبطية وبطلة الأحداث المؤسفة بميدان التحرير الجمعة الماضية أنها ستلاحق قانونياً جميع الصحف والمواقع الإلكترونية التي نشرت أخباراً كاذبة ومضلله للحقيقة،
نافية ما أُشيع عن إقبالها علي الانتحار وقيام البلطجية بحملها وتمزيق ملابسها. وقالت لبوابة الوفد: أنها مدينة بحياتها للضباط الذين انتشلوها وحملوها لإنقاذها من يد البلطجية، كما أنها تقبل أيدي الظابط أحمد سامي الذي أطلق النيران في الهواء وضحي بحياته من أجل تأدية عمله بشرف وإنقاذ مواطنة دون النظر للونها أو جنسيتها أو عقيدتها.
وردا علي بعض التعليقات التي اشاعت ان المراسلة كانت ترتدي ملابس مستفزة أوضحت ماريان انها بشكل عام ترتدي ملابس طويلة محتشمة ، بالاضافة الى ملابس العمل الرسمية التي تحتم عليها ارتداء نوعية معينة من الملابس " درسنج كود " مشيرة الى انها كانت ترتدي بلوزة طويلة ثلثي كم أثناء تغطيتها أحداث جمعة العمل .
وتعليقا علي ما اشيع عن قيامها بتوجيه اسئلة مستفزة للجماهير قالت: انا ذهبت لتغطية احداث بعنوان: جمعة العمل فمن الطبيعي ان تنصب جميع اسئلتي حول النهوض بالعمل والحث علي سير عجلة التنمية وليس كما يشاع بأنني قمت بتوجيه اسئلة عن التحرش لسيدة محجبة " ، متسائلة كيف يكون التقرير مدته 5 او 6 دقائق واتفرع لاسئلة اخري بعيدة عن محور الموضوع واستشهدت بالتسجيل المسجل به لقاؤها مع الجماهير مستنكرة ما اشيع حولها من توجيه أسئلة مستفزة .
وأضافت مراسلة سي تي في انها سجلت أمام بعض من الجماهير نهاية التقرير والتي قالت فيه: "مسلمين ومسيحيين مفروض ننتج عمل لان العمل له صفة مقدسة في الكتاب المقدس كما انه ذكر في القرآن العمل عبادة اذن فان العمل له صفة مقدسة " وتساءلت مستنكرة كيف يتهمني هؤلاء الناس بعد ذلك اني اسرائيلية رغم استشهادي بالانجيل والقرآن .
وأشارت إلي تعرضها لحالة نفسية سيئة بسبب ما تم نشره في الصحف والانترنت من صور لها وهي محمولة علي الايدي معلق عليها " البلطجية يتحرشون بمراسلة سي تي في جنسيا"، مستنكرة بشاعة الصور والتعليقات الكاذبة عليها ، موضحة ان من حملها هم الضباط الذين انقذوها من يد البلطجية الذين كانوا يلتفون حولها ويحاولون اسقاطها من يد الضباط ولم تحمل علي يد البلطجية كما ذكرت تعليقات الصحف علي الصور.
واضافت انها ستلاحق جميع الصحف قانونيا ومنها جريدة روزاليوسف والجمهورية التي شوهت صورتها وذكرت كلاما غير حقيقي وقالت: انه جاء علي لسانها رغم عدم تلقيها اي اتصال من تلك الصحف ، موضحة انها لم تقدم علي الانتحار بقطع شريان يدها لفشلها في انقاذ نفسها من الاعتداءات كما ذكر في بعض الصحف ، كما ان ملابسها لم تتمزق كما هو واضح من الصور التي تم نشرها انها بكامل ملابسها ، وان ما تمزق هو حذاؤها فقط نتيجة التدافع .
و اكدت ان البلطيجة لم يحملوها بل انها كانت تمسك في ملابس جندي يرتدي الرداء الابيض الخاص قائلة: انها ركزت انه مكتوب علي الزي " ادارة المرور" وقالت: " كنت باصرخ وبقوله ارجوك لا تتركني انقذني من هنا ، وكان حوله ناس شرفاء قالوا لي: " متخفيش هنطلعك " ، إلا ان هناك فريق اغلبيه من البلطجية كان حولهم حاولوا دفعي بقوة والتعدي علي المواطنين الشرفاء وضباط المرور بالضرب .
وأضافت خلال وصفها لما حدث لها يوم الاعتداء: " ان المجند محمد لم يستطع اخراجها من وسط هؤلاء البلطجية ، فنزل وحملها وقالت: " انا بشكرهم جدا لانهم انقذوني من العنف والضرب وشد الشعر وضحوا بحياتهم من أجل مواطنة دون النظر لجنسيتها او عقيدتها بل هدفهم تأدية عملهم بشرف وأمانة "
وأضافت ماريان انها تكن كل مشاعر حب واحترام بل انها تقبل ايادي الضباط لتضحيتهم وتلقي الضرب بدلا منها أثناء تأدية واجبهم وانقاذها من ايدي بلطجية " موضحة انها لم تقم بتجميل صورة الضباط بل تعتبر الحقيقة التي لا بد ان يعلمها الجميع ويفتخروا بهم.
وأضافت بنبرة أمل قائلة: " في وسط التدافع كنت بحاول أقول لنفسي يا ماريان مش هتقعي علي الارض لازم تحاولي بكل قوة ..واتذكر الاية" الرب يدافع عنكم وانتم تصمتون" وشكرت ربنا أنه وهبني تلك التجربة ولم تأت في زميلاتي المراسلات لانهن أقل مني عودا وكن سينسحبن ارضاء لعدم تحملهن قوة الاندفاع "
وقال مينا البير مخرج التقرير الذي حاول الدفاع عن ماريان: " ان الفريق كان يعمل بشكل طبيعي في ميدان التحرير ،وبدأنا التصوير لبعض مقاطع المظاهرات والمنصة ثم قمنا بعمل 3 لقاءات .
وأضاف البير لروايته انه بعد ذلك فوجئ بتكدس ، فأمر الكاميرا بالعبور للشارع المقابل ، لنتفاجأ بحشد من الجماهير يصرخون في وجهنا قائلين: " اطلعوا برة احنا مش عايزين اعلاميين " فاستجبت لطلبهم وأمرت جميع فريق العمل بنقل المعدات للسيارة والتوقف عن التصوير ، إلا انني فوجئت بان الاعداد تتزايد حولنا ، فقلت لهم خلاص نحن راحلون أبعدوا عنا وفجأة وجدنا دائرة حولنا يحاولون شد كل واحد من فريق العمل وتفريقنا .
وقال سمعنا كلاما كثيرا تردد حولنا أثناء الاعتداء علينا " فهناك من يقول انها قناة اسرائيلية او دي تبع اخوة مسحيين وآخرون الجزيرة" فحاولنا ندخل ننقذ ماريان لكن كان اي حد من فريق العمل بيحاول يدخل يضرب ويدفعه البلطجية خارج الدائرة المحاصرة بها ماريان.


الوفد
 

اليوم السابع : المجلس العسكرى يقرر إنهاء حظر التجول 15 يونيو الجارى





كتب دندراوى الهوارى 
قرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة إنهاء حالة حظر التجول المفروضة داخل جمهورية مصر العربية اعتبارا من 15 يونيو الحالى.
وقال المجلس العسكرى إن إلغاء حظر التجول يأتى تشجيعا لعودة الحياة إلى طبيعتها فى البلاد، وتيسيرا على المواطنين.
يذكر أن حالة حظر التجوال قد فرضت على البلاد يوم 28 يناير، وهو ما يعرف بجمعة الغضب.




اليوم السابع

 

صفحة ثورة الغضب الثانية تنشر فيديو بعنوان (كلمتين للى مش عايز ينزل يوم 8 يوليو ) مؤثر





 

عادل حمودة يكتب: اجتماعات سرية للإخوان والسلفيين في الإسكندرية والمنصورة لتوزيع غنائم مجلس الشعب

عادل حمودة يكتب:

اجتماعات سرية للإخوان والسلفيين في الإسكندرية والمنصورة لتوزيع غنائم مجلس الشعب


الإخوان 60% والسلفيون 25% وباقي القوي السياسية 15% «شروة» واحدة!


* مطلوب نص صريح في الدستور يتعهد فيه الجيش بحماية الشعب ودولة القانون وإخراج كل من يجنح ناحية الدولة الدينية من الساحة الديمقراطية!


* محمد بديع هو الوجه الآخر لحسني مبارك.. فالمقهور يتبع القاهر.. طبقا لنظرية ابن خلدون!



تصريحات الإخوان عن قوتهم التنظيمية وخبرتهم السياسية وشعبيتهم الثورية تتفجر غطرسة وتعالي ونرجسية.

وأنا لست ضد الزهو والعنفوان فهما طبيعة مصرية جميلة.. عادت إلينا بعد الثورة.. لكنني ضد تحويل الحبة إلي قبة.. والورقة إلي غابة.. والجماعة إلي أمة.. والمرشد العام إلي أمير المؤمنين.

إن هذه المبالغات الدعائية تذكرنا بمعلقة عمرو بن أم كلثوم التي يتجشأ فيها قائلا :" ونشرب إن وردنا الماء صفوا.. ويشرب غيرنا كدرا وطينا".." إذا بلغ الفطام لنا صبي.. تخر له الجبابر ساجدينا".

ولو قبلنا مثل هذا الانتفاخ المرضي من شاعر جاهلي بلغ انتماؤه إلي قبيلته حد الهوس والوثنية، فإنه غير مقبول من جماعة لم تنتصر في معركة الحكم التي لم تبدأ.. ولم تكمل نصف دينها.. ولم يصبح مفتاح جنة مصر في جيبها بعد.

ولا أعرف من نصحها بتصدير وجه محاميها صبحي صالح علي كل الفضائيات.. فالرجل ــ سواء بدأ حياته شاويشا في البحرية أو بدأها فقيها قانونيا ــ وجه مثير للمخاوف الفاشية.. ولا يبعث علي الطمأنينة النفسية.. ويتكلم بلسان محمد بديع.. لكنه.. يشعرنا بأنه أدولف هتلر.

ولا يثير ذلك الدهشة.. فالإخوان كانوا الوجه الآخر للحزب الوطني .. بينهما لكمات وصفقات.. اعتقالات وتفهمات.. ضربات ومفاوضات.. يتشاجرون علنا.. ويتعانقون سرا.

وطبقا لقاعدة عبد الرحمن بن خلدون ــ مؤسس علم الاجتماع ــ فإن المقهور يتبع القاهر.. والمضروب يقلد الضارب.. والمظلوم يقتدي بالظالم.. ومن ثم فإن مرشد الجماعة هو صورة سياسية ملتحية من حسني مبارك.. يريد التكويش علي السلطة.. دون شريك من علماني أو ليبرالي أو يساري.. بحجة أن مثل هذه التصنيفات الأيديولوجية بدعة.. وكل بدعة ضلالة.. وكل ضلالة في النار.

وكما نجح الحزب الوطني في التحالف مع خصوم له في أحزاب أخري، فإن الإخوان فعلوا الشيء نفسه مع السلفيين الذين كانوا يكفرون الإخوان من قبل ــ كما حدث مع الشيخ يوسف القرضاوي نفسه ــ ويعتبرونهم خارجين من الملة التي لا تعرف حزبية ولا ديمقراطية ولا وطنية.

وحسب ما تجمع لدينا من معلومات فإن الإخوان والسلفيين يجتمعون سرا في الإسكندرية والمنصورة بعيدا عن المقر الجديد للجماعة في المقطم خشية وجود عيون إلكترونية ترقب وتنصت وتصور.

وفي هذه الاجتماعات يجري تقسيم غنائم المقاعد في مجلس الشعب بين المتحالفين قبل أن تبدأ المعركة الانتخابية بثلاثة أشهر.. في حالة من الثقة العمياء التي جعلتهم يؤمنون بأن لا وجود لغيرهم علي الساحة.

كان العرض الأول من الإخوان علي السلفيين أن يحصل الإخوان علي 60% من المقاعد ويحصل السلفيون علي 15% ويتركوا لباقي التيارات السياسية والثورية الأخري 25% فقط.. ولكن السلفيين رفضوا.. واقترحوا تخفيض نسبة الإخوان إلي 50% علي أن تزيد نسبتهم إلي 30% ولا يبقي لباقي التيارات سوي 20%.

فعاد الإخوان يقترحون أن يحتفظوا بنسبة الستين في المائة علي أن يحصل السلفيون علي 25% ولا يبقي للتيارات الأخري سوي 15%.

ما الذي يجعل حلف" الإخوان- السلفيين" يتمتع بنفس الثقة التي كان يتمتع بها الحزب الوطني في تحديد نسبة المقاعد التي سيحصل عليها ونسبة المقاعد التي سيوزعها علي غيره من باب "البقشيش البرلماني"؟

لقد كان مصدر هذه الثقة هو قدرة الحزب الوطني علي التزوير.. فهل يملك حزب "الإخوان السلفيين" نفس القدرة علي التزوير؟

الحقيقة ليس هناك ما يمنع التزوير.. فهو شر لا مفر منه في الانتخابات المصرية علي مر عصورها البرلمانية.. من زمن الليبرالية قبل ثورة يوليو إلي زمن السلطة المركزية بعد ثورة يوليو.

كما أن هناك وسائل تزوير غير مباشرة.. منها الرشوة المالية وشراء الأصوات.. وهنا ستفتح خزائن التنظيم الدولي للإخوان علي مصراعيها.. وستزيد تحويلات دعم الجماعات السلفية من الخارج أضعافا مضاعفة.. ومنها استخدام الدين في تقسيم المعركة الانتخابية بين مؤمنين وكفار.. كما حدث من قبل في الاستفتاء الأخير علي التعديلات الدستورية.

والأخطر.. استخدام وسائل التضليل في التشهير بأنصار التيارات الأخري.. وهناك قصة شائعة بطلها احمد لطفي السيد.. لقد وصف خصمه الشخص الليبرالي بأنه رجل يقبل بأن تعاشر زوجته رجالا غيره.. وعندما جاء لطفي السيد إلي قريته سألوه: "هل أنت ليبرالي؟".. فقال بحماس: "نعم".. وفي هذه اللحظة اصبحت النتيجة معروفة.. لم يحصل اول رئيس لجامعة القاهرة إلا علي صوته.

ولو كان الإخوان قد طالبوا من قبل بالرقابة الدولية علي الانتخابات فإن الوقت قد حان لتنفيذ ما طالبوا به.. لكنني متأكد أنهم سيرفضون ما دعوا إليه النظام السابق.. فقد وضعوا أنفسهم في مكانه.. وأصبحوا يتصرفون وكأنهم النظام الحالي.

وجرب الإخوان باحتراف واقتدار أساليبهم النفسية المروعة لفض جمعة الغضب قبل أن تبدأ.. لم يكتفوا بمقاطعتها.. وإهانتها.. والتقليل من شأنها.. وإنما بدأوا يخيفون الشعب منها.. فمن سيشارك فيها لن ينجو من الضرب وربما تعرض للقتل.. بل إن من سينزل من بيته ويدخل محطة وقود سيحترق هو وسيارته في انفجارات مدبرة.. متوقعة.. يضاف إلي ذلك ما أشيع عن هجوم المتظاهرين علي المجلس العسكري.. وهو ما جعل الجيش يعلن أنه لن ينزل ميدان التحرير كي لا يحدث بينه وبينهم ما يحرق الجسور بين الطرفين.

وراهن الإخوان علي قلة عدد المشاركين بسبب السموم التي بثوها.. والمخاوف التي نشروها.. والهواجس التي فرضوها.. لكنهم.. تلقوا صدمة يصعب الاستهانة بتأثيرها عليهم.. فقد امتلأ الميدان بشباب استرد منهم ثورته.. وقلب مائدة المفاوضات بينهم وبين السلفيين.. ودلقوا اليانسون والقرفة والشيح البابوني علي ثيابهم ولحاهم.. وأثبت أن تقسيم الغنائم من مقاعد البرلمان عادة جاهلية نازية لم تعد تناسب الثورة الديمقراطية.

وباسترداد الثورة.. أو بالثورة علي الثورة.. أصبح علي المجلس العسكري أن يدرك أن هناك قوي أخري غير الإخوان يصعب تجاهلها.. ويجب احترامها.. والتعامل معها.. فمصر ليست ميراثا لحسن البنا.

لا يكفي أن نطلق اللحية.. ونحفظ ملحمة سيد قطب" في ظلال القرآن".. ونرتدي عباءة مصنوعة من وبر الجمل.. ونردد الفية ابن مالك.. ونحتكر شرف النطق بالضاد.. لنكون ظل الله علي أرض مصر.

يجب علي المجلس العسكري أن يضع الضمانات الدستورية الكافية لانتقال السلطة عبر صناديق انتخابات نزيهة.. كأن ينص علي أن القوات المسلحة ستتدخل لحماية الدولة المدنية من دعاوي السلطة الدينية.. وتعاقب كل من يدعو إليها بإخراجه من الملعب مشيعا بالكارت الأحمر.. كما عليها أن تؤكد بنص واضح وصريح في الدستور أن الديمقراطية ليست سيارة توصل جماعة سياسية ما إلي الحكم ثم تحرقها.. لتستبد بالرئاسة.. وتغير الدستور.. وتمنح نفسها شرعية تصفها بالسماوية وهي في حقيقتها ديكتاتورية.

إن مثل هذه النصوص التي يجب أن يعبر عنها المجلس العسكري في بياناته من الآن هي التي ستبرئ ساحته من تهمه الانحياز للإخوان والتحالف معهم وتسليم البلاد إليهم.. وهي تهمة تطارد أعضاءه منذ الاختيار المتحيز للتيارات الإسلامية في لجنة التعديلات الدستورية.. واستمرت معهم بعد أحداث الفتنة الطائفية التي لم يعاقب فيها سلفي واحد.. بما في ذلك الذي خرج علنا ليقول بالصوت والصورة: "إننا لا نكون رجالا إذا لم نحرق كل كنائس المسيحيين في إمبابة".. وهو تصريح كاد ينتهي بصاحبه إلي محاكمة عسكرية عاجلة كالتي نالها المدون القبطي الذي تجاوز حدوده معهم.

لكن.. علي الجانب الآخر.. لاتزال التيارات الليبرالية واليسارية التي صنعت الثورة غير متوحدة بما فيه الكفاية.. ومن ثم فإن الإخوان والسلفيين ليسوا اقوياء في حد ذاتهم وإنما هم أقوياء بضعف الآخرين.. وتماسكهم معا ــ رغم خلافاتهم الفقهية ــ ليس له ما يبرره سوي تشتت الآخرين.

إن المسافة بين السلفيين والإخوان المسلمين أكبر من المسافة بين الليبراليين واليساريين.. لكن.. الانتهازية السياسية للفريق الأول الغت المسافة بينهما.. بينما الرومانسية الثورية للفريق الثاني ضاعفتها.

والانتهازية السياسية عبقرية إخوانية توصلوا إليها بعد طول ضربات.. واعتقالات.. آمنوا بعدها بأن ما يغلبون به هو فقط ما يلعبون به.. بغض النظر عن خشونة اللعب والغش فيه ورشوة الحكم إذا لزم الأمر.

أما الرومانسية الثورية فهي حالة شعرية.. لها أجنحة تحلق في السماء.. وليس لها قدمان تمشي بهما علي الأرض.. ويمكن بها الفوز بجائزة نوبل.. لكنها لا تكفي للفوز بمقعد واحد تحت قبة مجلس الشعب.

لكن.. الذين أسقطوا نظاما ديكتاتوريا صارما في أيام معدودة قادرون علي تكرار المعجزة.




 

فيديو ساخر : عن الحكام العرب والثورات العربية


القذافــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى


 

مفاجأة : حقيقة صور جاكلين اللى مفبركها المرصد الاسلامى

انظروا يا اخوتى حقيقه صور جاكلين انظر ولاحظ الفرق
الصوره الاولى فى بيت جاكلين وفرحتها مع الاسرة طبعا مبتسمة والى
المركبه بالفوتوشوب مع الخاطف بنفس اتجاة المصور مع قص يد جاكلين التى حجبت من الشخص رقم2
الصورة الثانية
لاحظوا فى فرق فى قوة زهيان وسطوع الشمس على الوجهين (كونتراست) مما يعنى ان صورة البنت ماخوذة فى مكان وصورة الولد ماخوذة فى مكان اخر وطبعا اليد المقصوصة مقدرش يجبها من نفس اتجاة ا

الصوره الاولى



الصورة الثانية




المصدر منتدايات الحق والضلال


ارجوا تعليقاتكم
 

الأخ رشيد يطلب المساعدة ( قد يكون امكانك مساعدته )



نشر الأخ رشيد على صفحته فى الفيس بوك هذه الرسالة

سبعون مسجدا في الجزائر أفرغت من المصلين، والسبب أن المصلين صاروا مسيحيين،








 المرجو مساعدتنا في ترجمة الفيديو إلى العربي







أن كنت تستطيع المساعدة أكتب لنا من خلال التعليق على الموضوع 




رجاء محبة عمل شير للموضوع أيضاً
 

زجاجة مياه بـ2600 دولار لإرواء ظمأ أغنياء الشرق الأوسط


الأغلى في العالم ومرصعة بـ10 آلاف قطعة كريستال

زجاجة مياه بـ2600 دولار لإرواء ظمأ أغنياء الشرق الأوسط

الصورة من موقع العربية نت


دبي - حازم علي - العربية نت
لن يتوانى أي عطشان عن دفع ثمن غال مقابل الحصول على قارورة مياه لإرواء ظمأه، لكن أن يصل السعر إلى 2600 دولار فهذا أمر مبالغ فيه، ويتطلب أشخاص يريدون إشباع رغبتهم باقتناء السلع الثمينة.

ولإطفاء ظمأ الأغنياء، أقدمت شركة "بلينغ أتش تو أو" على إنتاج زجاجة مياه مرصعة بعشرة آلاف قطعة صغيرة من الكريستال بقيمة 2600 دولار، وقام مصممون يعملون في متاجر "شوارفسكي" بصنعها يدوياً لتعرض ضمن مجموعة حملت اسم دبي.
وتستهدف الشركة جذب عملاء من الشرق الأوسط، فقامت بعرض القارورة في متاجر "هارفي نيكولز" في دبي، وتم إدراج القنينة في أعلى قائمة "فوربس" لأغلى زجاجات المياه المعبأة في العالم. وأطلق اسم "عشرة آلاف" على القارورة، وتصنع حسب الطلب وبألوان يختارها الزبائن وتصماميم يمكن إضافة صورة الزبون إليها، كما تقوم الشركة بتزويد المشترين بقفازات بيضاء لحمل القارورة.

ويقرّ الرئيس التنفيذي لشركة BlingH20 كيفن بويد بأن زجاجة المياه الكريستالية تحتوي على نفس المياه الموجودة في زجاجات المياه العادية.

وتقول شركة "كراكر بريل"، التي تزود "بلينغ" بالمياه، إن المياه الموجودة في أغلى قنينة في العالم يمكن أن تجدها في 90 قارورة من علامات تجارية أخرى في الولايات المتحدة الأمريكية، أرخصها يبلغ ثمنه 2.49 دولار.

ولكن بويد يرى أن "الأشخاص الذين يدفعون 2600 دولار ليس هدفهم الحصول على الماء بل على القارورة، فهؤلاء يبحثون عن الفخامة".

ويضيف أن "تصميم القارورة مكلف، فالبلورات صنعت يدويا، ويمكن للمشترين اختيار التصميم الذي يناسبهم".

ووصف موقع "وول ستريت جورنال" الزجاجة الكريستالية بأنها "بنتلي" المياه المعبأة، حيث أن "بنتلي" تعتبر من أغلى السيارات الفارهة في العالم. ورأى أن القارورة مخصصة لعشاق الحياة المترفة، موضحا أن "بلينغ أتش تو او" تقوم بتصنيع زجاجات مياه يبدأ سعرها من 20 دولارا، لكن وصول السعر إلى 2600 دولار فهذا يعني أنها ابتعدت عن صناعة المياه لتقترب من عالم السلع الفاخرة.
العربية نت
 

الإدارية العليا" تصدر حكما ثامنا في قضايا "العائدين للمسيحية" في 20 يونيو


استمرارا لأزمة العائدين للمسيحية وعدم حسم أمر خانة ديانتهم بين المسيحية والإسلام قررت دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية برئاسة المستشار مجدي العجاتى نائب رئيس مجلس الدولة اليوم الاثنين النطق بالحكم في الطعون المقامة من عدد من العائدين للمسيحية ضد أحكام القضاء الإداري الصادرة برفض إلزام مصلحة الأحوال المدنية بتعديل خانة الديانة لهم من الإسلام إلى المسيحية بعد أن أشهروا إسلامهم من خلال لجنة الفتوى بالأزهر والتي أعطتهم شهادات بموجبها عدلت مصلحة الأحوال المدنية بياناتهم " الاسم والديانة " المسيحية إلى أخري مسلمة إلى جلسة 20 يونيو الجاري.
اللافت أن الحكم المنتظر صدوره من الإدارية العليا نهاية الشهر الجاري يعد الحكم الثامن الذي يصدر من محاكم مجلس الدولة في قضايا العائدين للمسيحية الذين تقدر عددهم إحصائيات غير رسمية ب100ألف شخص ورغم أن دائرة الموضوع بالمحكمة الإدارية العليا أعلى جهة قضائية بمجلس الدولة والتي تصدر أحكاما لا طعن عليها سبق وقضت بأحقية العائدين للمسيحية بإعادة إثبات الديانة المسيحية لهم أمام خانة الديانة ببطاقة الرقم القومي مع الإشارة إلى سبق اعتناقهم للإسلام حتى لا يسمح لهم بتغيير ديانتهم مرة أخري إلا أن محاكم القضاء الإداري لم تلتزم بهذا الحكم الذي أصدره رئيس مجلس الدولة السابق المستشار السيد نوفل في9 فبراير عام 2009 رغم أن محكمة القضاء الإداري في الفترة ما بين عام 2004 و2006 أصدرت برئاسة المستشار فاروق عبد القادر نائب رئيس مجلس الدولة أحكاما بإلزام مصلحة الأحوال المدنية بتعديل بيانات المسيحيين الذين أشهروا إسلامهم ثم عادوا مرة أخري إلى المسيحية في بطاقات الرقم القومي وعودة بياناتهم المسيحية إلا أن المحكمة نفسها عدلت عن هذا الاتجاه منذ 30/6/2007 برئاسة المستشار محمد الحسيني لمحاكم القضاء الإداري التي قضت برفض ما يزيد علي 104 دعاوي للعائدين وقضت بتأييد قرار وزير الداخلية السلبي بالامتناع عن تسليمهم بطاقات تحقيق شخصية بديانتهم المسيحية ورغم أن المحكمة الإدارية العليا الأعلى درجة ألغت أحكام الحسيني عام 2008 وقضت بأحقية العائدين للمسيحية في إثبات ديانتهم المسيحية مع سبق الإشارة إلي ديانتهم السابقة إلا أن القضاء الإداري لم تلتزم بهذا الحكم وإنما قضت برئاسة المستشار محمد أحمد عطية النائب الأول الحالي لرئيس مجلس الدولة أحالت عدد من دعاوى العائدين للمسيحية إلي المحكمة الدستورية العليا للفصل في مدي دستورية الفقرة الثانية من المادة 147 من قانون الأحوال الشخصية التي تعطي الحق للمواطنين في تغيير بيانات البطاقة الشخصية و التي لم تفصل الدستورية العليا فيها إلي الآن ورغم ذلك لم تتوقف محاكم القضاء الإداري عن إصدار أحكام برفض دعاوى العائدين للمسيحية وكذلك لم تتوقف المحكمة الإدارية العليا من تأيد حق العائدين للمسيحية من إثبات هويتهم المسيحية في بطاقة تحقيق الشخصية لهم فقد أصدرت حكما برئاسة المستشار مجدي العجاتى بإلزام وزير الداخلية بالسماح للعائدين للمسيحية من تغيير بياناتهم المسلمة إلى أخري مسيحية في بطاقة الرقم القومي لهم مشددة على أن امتناع وزارة الداخلية عن ذلك يؤدى إلى تعقيدات اجتماعية ومحظورات شرعية خاصة وأن قيد البيان الجديد الخاص بالديانة لا يعد إقرارا للشخص المرتد بردته وألزمت المحكمة وزارة الداخلية باعتبار هذا الحكم مبدءا قضائيا مستقر عليه وتطبيقه علي جميع المواطنين في الحالات المماثلة والكف عن مسلكها السلبي الذى كشف عن عدم قانونيته اكتفاء لما عاناه هؤلاء المواطنين من جراء إثبات ديانة تخالف واقع حالهم ورغم ذلك لم تمثل وزارة الداخلية للحكم.
 

مهما كان الحال هاتقدر (فيديو)


أنا مسيحى

 

داعية إسلامية تقدم مشروعا للقضاء على الفتنة الطائفية


الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
فضيلة الأمام الأكبار

كتب لؤى على
كشفت الداعية والباحثة الإسلامية هدى الكاشف عضو المجمع العلمى لبحوث القرآن والسنة، عن نيتها عرض مشروع يقضى على الفتنة الطائفية نهائيا على الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وأضافت أن هذا المشروع يسعى لخدمة الإسلام وتقديم فكره الوسطى النقى فى خدمة قضايا المسلمين فى مشارق الأرض ومغاربها.

وأكدت الكاشف، أن ذلك المشروع يعتمد على تعليم المسلمين من الجنسين بطريقة مبسطة أمور دينهم الحياتية، وكذلك التركيز على تعليمهم الوسطية والتسامح وكيفية التعايش بسلام اجتماعى وسلمى مع غيرهم.

وقالت إن هذا سيتم عن طريق إنشاء مراكز تابعة للأزهر الشريف فى كل منطقة داخل محافظة القاهرة وباقى محافظات الجمهورية وتعميم وجودها أيضاً خارج مصر، بحيث يكون نظام الدراسة فى هذه المراكز غير خاضع لأى شروط من سن أو مؤهل علمى أو حتى جنسية.

وأكدت الداعية الإسلامية، أنه فى توازى متقن مع كل هذا يتم تعليم الدارسين تلاوة القرآن الكريم وحفظه فى دورة زمنية محددة
وأضافت أن هناك مقترح بأن تلحق هذه المراكز بالمساجد ذات المساحات الواسعة، وذلك إذا تعذر مادياَ إقامتها منفصلة.
اليوم السابع

 

العربية نت تنشر "كتاب مسيّل للدموع" يكشف المستحيل الذي رفض عقل مبارك تصديقه



القاهرة - دار الإعلام العربية
"لو أخبروا مبارك أن الشعب المصري وقف بعضه فوق بعض حتى وصل إلى القمر لصدق، ولو أخبروه أن المصريين زرعوا الهواء ملوخية بالأرانب لصدق دون شك في قدرات شعبه.. لكن أن تدخل عبر شبابيك قصره أصوات الضجيج فيتساءل عن مصدرها فيقال له إنها أصوات الشعب الذي أتى إلى قصرك غاضبًا، فهذا هو المستحيل الذي رفض العقل الرئاسي تصديقه"!!
بهذه الكلمات دشن الكاتب أحمد الصباغ "كتاب مسيّل للدموع" الصادر عن دار المصري للنشر في 184 صفحة من القطع المتوسط، ولخص فيه ثورة المصريين في 3 دمعات.. دمعة سقطت رغماً عنهم بواسطة القنابل المسيّلة للدموع، ودمعة سقطت على شهداء مصر الذين قتلهم نظام مبارك ظلمًا وعدوانًا، والثالثة دمعة الانتصار لحظة سقوط الطاغية.

وأوضح الكاتب أن مبارك كان يصدق ما أوهمه به المقربون منه بأن شعبه يعشقه، وأن هذا الشعب لن يخرج أبدًا عن حدود الأدب.. ولن تتعدى أبدًا مطالبه "العلاوة يا ريس" التي ظلت طيلة ثلاثين عامًا أقصى أمنيات الشعب.

وأضاف: "لقد كذب النظام كذبة وصدقها، أوهم نفسه أن الشعب راضٍ، يهتف باسم الرئيس، ويسبح بحمده، صدق أن صمت الشعب خنوع، وأن استكانته موت، وأن استسلامه رضا، ولم يعرف أن صمته هو صمت الحليم على نظام أغرق العبارات والسفن، وأحرق القطارات، وأسقط الطائرات بإهماله وتسيبه واستخفافه بأرواح المصريين الكادحين".

وأشار إلى أن نظام مبارك كان عادلاً في إرهابه وظلمه للمسلمين والمسيحيين على السواء، فلم يفرق بين مسلم ومسيحي في البهدلة، فكان الجميع سواسية في القمع والهوان.

الظلم والحمق لا يفترقان

وعاد الكاتب إلى أوائل ديسمبر من العام الماضي، حينما قامت إحدى البلديات التونسية بمصادرة عربة الخضار التي يعمل عليها محمد البوعزيزي وتعرض للصفع من شرطية، وحينما لم يجد من يرد له حقه أشعل النار في جسده، وكان ذلك الشرارة التي أطلقت الثورة في تونس، ولم تتوقف حتى أعلن الخبر الذي أثلج صدور الشعب التونسي مساء يوم 14 يناير 2011 وهو فرار زين العابدين.. انتصر الشعب وهرب الطاغية.

وانتقلت الشرارة إلى مصر.. قالوا إن الوضع في مصر ليس مثل الوضع في تونس، وهذا ما قاله أيضًا من بعد القذافي وصالح وبشار، إلا أن الواقع يؤكد أن النتائج ستتشابه كثيرًا.

أضاف: "لم يستوعب النظام في مصر درس تونس، أوهمه غروره أنه ليس بضعف نظيره، وهذا أيضًا ما ظنه قادة دول أخرى، لم تستوعب أن القبضة الأمنية وقطع الإنترنت وشبكات المحمول لا يزيد الشعب إلا إصرارًا، ولو كان الطاغية المصري أطل برأسه قبل 25 يناير وقدم إصلاحات حقيقية لاختلفت الأمور، لكن الظلم والحمق لا يفترقان".

خطاب مبارك بعد فشل الثورة

وتخيل الكاتب خطابًا لمبارك في حال فشل الثورة، وفيه يقول على لسان الرئيس: "أيها الإخوة المواطنون.. لقد مررنا بظروف عصيبة على مدار الأيام القليلة الماضية، حاولت فيها قوى سوداء تضمر لمصرنا السوء وتحيك المؤامرات أن تسقط الشرعية، وتخرب الممتلكات العامة.
وقد كانت تعليماتي للحكومة تشدد على إتاحة فرص التعبير لكل المواطنين، لكن محاولات البعض استغلال مناخنا الديمقراطي في التخريب والتدمير دفعتني أن أصدر أوامري للحكومة بصفتي القائد الأعلى للقوات المسلحة والشرطة والجمهورية بالتعامل بكل حزم وشدة مع الخارجين على القانون".

ومضى في الخطاب التخيلي لمبارك قائلا: "لقد شاهدنا سويًا في ميدان التحرير وجوهًا مندسة تهدد أمن الوطن مقابل حفنة من المال ووجبات "الكنتاكي".. أيها الإخوة المواطنون، الكل يعرف من أنا.. أنا الذي حاربت وقاتلت وقُتلتُ.. أقف الآن بين يديكم وورائي تاريخ في خدمة البلاد مواطنًا وعسكريًا وقائدًا ورئيسًا.. وهذا يفرض عليَّ الضرب على أيدي المخربين من شباب التحرير الذين ثبت لنا جميعًا ولاؤهم إلى قوى صهيونية إيرانية قطرية ماسونية".

وختم خطاب الرئيس المنتصر قائلا.. "الأخوة والأخوات.. كنت انتويت عدم الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، لكنني في ظل الضغط المتزايد، وخوفًا على استقرار الوطن تراجعت عن قرار عدم الترشح؛ لأظل رئيسًا حتى آخر نفس يتردد في صدوركم".

نصائح ثورية إلى البلاد العربية

أخيرًا وجه المؤلف عددًا من النصائح لشباب الدول العربية المعرضة للثورة منها:

* سيقولون لكم إن بلادكم ليست مصر، كما قالوا لنا إن مصر ليست تونس.

* سيقولون لكم إن رئيسكم ليس حسني مبارك، كما سبق أن قالوا إن حسني مبارك ليس زين العابدين بن علي.. ومن يقول لكم ذلك أفهموه أنكم ستفعلون في رئيسكم أسوأ مما فُعل فيمن قبله.

المصدر العربية نت
 

كارثة : موقع ارهابى بالصورة الموثقة ..جاكلين الكاذبة في احضان شكرى الذي زعمت الكنيسة انه خطفها

في صفعة جديدة على وجه متطرفي الاقباط الذين يسعون لنشر الفتنة وتنفيذ مخطط خبيث يسعي لتمزيق مصر ، حصل المرصد الاسلامي على صور تبين كذب الرواية التي روج لها متطرفي الاقباط حول خطف الفتاة جاكلين من قبل شاب مسلم وتصور الحدث على انه ظاهرة كبيرة في مصر

وكانت تحريات الشرطة قد اثبتت ان الفتاة هربت مع شاب مسلم تربطه به علاقة عاطفية ، وهي فتاة سيئة السمعة سبق لها اقامة علاقات معددة مع الشباب

وقد عادت الفتاة لبيت اهلها بعد تغيبها عنه عدة ايام ووافقت تحت ضغط من الكنيسة على ادعاء خطفها من قبل الشاب الذي هربت معه

واليوم ينشر المرصد الاسلامي صور لجاكلين وهي في الاسكندرية في احضان الشاب المسلم الذي هربت معه ، لنكشف للعالم اجمع كذب ادعاءات متطرفي الاقباط واشعالهم للفتنة تحت اي ذريعة











المصدر
موقع المرصد الاسلامى الارهابى 
 

رساله خاصه من يسوع

 

وعد اجمل فيديو ممكن تتفرج عليه فى حياتك

 

فيديو رائع : أنت ليك قيمة


 

فيديو ... مفاجأة: قتيل الأزبكية كان مقيد اليدين والقدمين





البشاير: نهلة يوسف
رجعت ريما لعادتها القديمة .. قتل وتعذيب وغموض من الشرطة للمواطنين ..هكذا علقت الاعلامية ريم ماجد على مقتل السائق محمد صباح داخل قسم شرطة الأزبكية ..

ونقلت ريم في برنامجها بلدنا بالمصري عدة روايات للحادث وان النيابة العامة بدأت التحقيق في الحادث وكان من المفترض ان تستمع الى مأمور القسم وعدد من شهود العيان .. لكن فجر برنامج بلدنا بالمصري مفاجأة حيث نقل على لسان طبيبة المستشفى التي استقبلت السائق المجني عليه قبل وفاته وقالت الطبيبة أنه كان مكبل اليدين والقدمين وكان في حالة اعياء شديدة وحالته خطيرة وهو ما يؤكد تعسف الشرطة مع الضحية ..

وفي مداخلة مع الصحفي هشام المياني بجريدة الشروق قال ان هناك ثلاث روايات مختلفة عن مقتل سائق أتوبيس الرحلات.

الرواية الأولى وهى رواية الشرطة وتفيد بأنه أثناء تنظيم العميد محمد مدكور مأمور قسم شرطة الأزبكية وعدد من ضباط وأفراد القسم، حركة المرور بمنطقة شارع الجلاء شاهدوا سيارة رحلات متوقفة بوسط الطريق، مما تسبب فى تعطيل حركة المرور بالإضافة إلى تحميل قائدها للركاب بصورة عشوائية بما يخالف شروط ترخيص السيارة.

وتوجه مأمور القسم إلى سائق السيارة للتنبيه عليه بالالتزام بقواعد المرور والانصراف لتسيير الحركة المرورية، رفض السائق، وامتنع عن إبراز ترخيص السيارة أو النزول منها وتعدى على مأمور القسم بالسب والضرب، الأمر الذى أثار مشاعر المواطنين بتلك المنطقة وقاموا بمنع السيارة من الهرب وأنزلوا السائق منها بالقوة واعتدوا عليه بالضرب المبرح.

وخلال اصطحابه للنيابة شعر بإعياء شديد فتم نقله لمستشفى الدمرداش وتوفى خلال محاولة إسعافه.

الرواية الثانية قالها شهود العيان ومفادها بأن السائق كان يقف بالفعل بالأتوبيس أمام قسم الأزبكية ويحمل ركابا للإسكندرية وعندما خرج مأمور القسم لركوب البوكس من أمام القسم طلب من السائق الابتعاد عن القسم والتحميل بعيدا فرفض السائق وقال له إنه هذا هو المكان الذى يقف فيه دائما ويحمل الركاب، وسبه المأمور بألفاظ نابية وصفعه على وجهه فرد السائق الشتم والصفع للمأمور وهنا تدخل أمناء الشرطة والضباط وانهالوا ضربا على السائق وطلبوا من الناس معاونتهم فى الضرب بدعوى أن أمثال هذا السائق هم الذين يكدرون السلم والأمن العام.

ويضيف أصحاب الرواية أن الشرطة تركت السائق للمواطنين فريسة لتعفى نفسها من المسئولية، وحينما وجدوه قارب على الموت نقلوه للمستشفى القبطى برمسيس إلا أن الأطباء هناك اخبروهم بأن حالته خطيرة وتستدعى نقله لمستشفى عام مجهز لاستقبال الطوارئ فتم نقله لمستشفى الدمرداش وهناك فارق الحياة قبل إسعافه.

الرواية الثالثة ساقها بعض السائقين، وتفيد بأنه بعد أن رد السائق الصفعة لمأمور القسم تم القبض عليه وإدخاله إلى ديوان القسم وبعد ذلك أخرجه أمناء الشرطة فى حالة إعياء وألقوه فى الشارع وحينما تجمهر الناس حوله جاء رجال الشرطة بدعوى تخليصه من يد المواطنين ونقله للمستشفى.




 

حسن المستكاوى يكتب .. الشجعان.. أنقذوا ماريان


حسن المستكاوى

بقلم: حسن المستكاوي
•• أشكر رجال الشرطة الشرفاء والشجعان الذين أنقذوا المذيعة ماريان عبده من مخالب البلطجية.. لا يمكن أن يكون هؤلاء من أبناء مصر الطيبين، ولايرضى إنسان واحد فى هذا البلد أن تتعرض ابنته أو زوجته لما تعرضت له ماريان.. ولا يمكن أن يكون ميدان الثورة والتحرير موقعا للتحرش والاعتداء على فتاة مصرية، ولا يمكن أن يمتطى بعض البلطجية براءة ورجولة وشهامة الثوار الذين طالبوا فى أول نداءاتهم بالحرية والعدالة والمساواة والكرامة.. أنا لا أصدق ما حدث..

•• أشكر المجند محمد السيد، وزميله على فرج، وأشكر الملازم أول أحمد سامى.. أشكرهم على الشجاعة وعلى المروءة، وعلى أداء واجبهم فى حماية مواطنة مصرية.. وسوف يعود أبطال الشرطة إلى أعمالهم وواجباتهم الأصلية فى حماية الناس وصون كرامتهم، بدلا من حماية النظام.. فالشعوب هى المالكة لبلادها، وهى ملكة متوجة فى بلادها.

الأنظمة تذهب وتبقى الدول.. والشعب المصرى كله فى أشد الحاجة لعودة الأمن والأمان.. وتلك ليست فزاعة، كما يدعى الذين يدفنون رءوسهم فى الرمال مثل النعام.. فهناك مناطق وطرق وشوارع، لا تعد ولا تحصى فى أرجاء الجمهورية تعانى من عنف وبلطجة تروع الناس وتفزعهم. ولو سألتم مليون مصرى اليوم عن أهمية عودة الأمن، فسوف تكون الإجابة: أسرعوا.

•• أعرف جيدا أن الشرطة فى سنوات النظام السابق تخلت عن دورها، وأننا عشنا 30 عاما فى دولة بوليسية، لكنى أعرف أيضا أن هناك آلافا من رجال الشرطة الشرفاء، وأنهم منا ومن أهلنا.. ولا أفهم ماذا يريد هؤلاء الذين يبذلون جهودا مضنية لإخلاء الساحة من رجال الأمن، ماذا يريدون بالضبط.. وما هو البديل..؟

أفهم أن نحاسب كل رجل أمن تجاوز أو يتجاوز.. لكن استمرار الهجوم وإلقاء المزيد من الأعباء النفسية، والاتهامات وتعميمها على الشرطة هى دعوة للبلطجية ولممارسيها الذين يعتدون على الأقسام، والمستشفيات والسيارات وعلى الناس.. ثم إنى أسأل الجميع: هل هناك تعارض بين الثورة والرغبة فى بناء البلد سياسيا واقتصاديا.. وبين الشعور بالأمن؟ ثم ماذا سيفعل كل منكم لو أن بلطجيا أمسك بشعلة نار وهجم على منزلك كى يحرقه.. ما هو رد فعلك؟

هل ستخاطبه بالعقل.. أم أنك سترد بقوة ممزوجة بكل أشكال الخوف والرعب لحماية أهلك وبيتك وأولادك؟ ماذا تفعل لو أن قاتلا أشهر سلاحه كى يقتلك.. هل ستعطيه حصة فى الحكمة والأخلاق..؟!

•• الشعب يبحث عن الشعور بالأمان.. الشعب يريد أن يخلع مشاعر الخوف من العنف والاعتداء، التى سكنت بداخله.. شكرا للرجال الشجعان الذين أنقذوا ماريان.
الشروق 

 

إبراهيم عبد المجيد يكتب :الشعب.. يريد.. السجن فى شرم الشيخ


صورة أرشيفية لثورة 25 يناير

كتب إبراهيم عبد المجيد - اليوم السابع
حلمت أن المساجين فى مصر قاموا بثورة. ليس للهروب من السجون كما حدث ويحدث. ولكن لأنهم يريدون أن يعاملوا معاملة حسنى مبارك. يعنى تذهب لجان طبية تكشف عليهم وتقرر ما هى الأمراض التى يعانون منها. وإن هذه اللجان ذهبت بالفعل فوجدت نصف المساجين يعانون من اضطرابات فى القلب وتعثر فى وظائف الكبد والكلى والبروتستاتا وارتفاع وانخفاض وتنطيط فى الضغط ومية بيضا ومية سودا فى العينين وعته شيخوخة مبكرة وشيخوخة حقيقية وفقدان ذاكرة! طلبوا من اللجان الطبية أن توصى بنقلهم إلى منتجع فى شرم الشيخ. قابلتهم اللجان بابتسامات ساخرة، فاجتمع المساجين على الثورة، ورفعوا شعار الشعب يريد السجن فى شرم الشيخ!

كان سبب هذا الحلم أننى جلست مع بعض الأصدقاء من الكتاب والسياسيين الذين عرفتهم السجون المصرية. كثير منهم قبض عليه وهو مريض، ولم يشفع له المرض فى تأخير القبض عليه وتم تحويله إلى ظلام السجون. المترجم والكاتب بشير السباعى مثلا قبض عليه مرة سنة 1980 وكان يعانى من نزيف حاد لكن تم تحويله فى الليلة نفسها إلى سجن طرة. هو لم يكن خائفا من المرض، لكن من أن يتم تحويله إلى سجن القلعة، وحين رأى السيارة عند الفجر تعبر منطقة الملك الصالح حمد الله لأنه سيلتحق بأصدقائه السياسيين فى طرة. وفى الثمانينيات قبض على المناضل الراحل محمد سيد سعيد وضرب وعذب وأوشك على الموت لولا العناية الإلهية إذا زار السجن الأستاذ مكرم محمد أحمد وعرف ما جرى له، ورغم ذلك لم يتم تحويل محمد سيد سعيد المريض إلى شرم الشيخ أو أى شرم حتى يبرأ. حدث ذلك أيضا مع الناقد الكبير إبراهيم فتحى وفى الفترة نفسها. عصر مبارك. وحدث ذلك مع حمدين صباحى وجمال فهمى وأيمن نور وسعد الدين إبراهيم، وكانوا مرضى جميعا بعضهم من الضرب وبعضهم من العمر ولا أحد نقل إلى شرم الشيخ رغم أنهم سجنوا فى العصر نفسه، عصر مبارك. أنا مثلا قبض على سنة 1985 وكان معى أيضا بشير السباعى وحسنى عبد الرحيم وكمال خليل وعبد الخالق فاروق وعشرون آخرون. كانت التهمة الجاهزة هذا الوقت هى الشيوعية. وفى سجن القناطر مرض كمال خليل، أصيب بالتيفويد، وتم نقله إلى مستشفى السجن. كنا سعداء لأننا سنطلب زيارته كل يوم فنغادر العنبر بعض الوقت ونمشى فى الشمس حتى المستشفى، رغم أنه لم يكن هناك مستشفى! عنبر طويل فيه أسرّة عليها مراتب يخيل إليك أنها كانت ملقاة فى الطريق يعبر عليها الناس ويبصقون وينفون وأحيانا يتبولون فوقها، أبيض حتة فيها كانت أسود من الليل، وكنا نجلس حول كمال نضحك ونقول له ربنا يخليك يا كمال خلتنا نشوف النور! الآن تطورت الأمور لكن مع حسنى مبارك نفسه، ورغم أن المستشفيات فى السجون تحسنت، أو هكذا نسمع، فإن مبارك لا يعامل كمتهم محول إلى محكمة الجنايات بتهمة قتل الشعب. طبعا هناك فى القانون ما يسمح ببقائه بعيدا عن السجن الحقيقى، لكن هناك فى السجون آلاف المرضى بدأوا يشعرون بالاضطهاد إذ لا يطبق عليهم القانون نفسه. لا يهمهم ما يقال عن سن الرجل أو ضغوط بعض الدول العربية أو غيره مما يقال، كما أن معهم من رجال مبارك من هم فى مثل سنه وأكبر، لذلك ثار السجناء وجاؤونى فى الحلم غاضبين رافعين شعار الشعب يريد السجن فى شرم الشيخ، ولما سألت بعضهم من شجعكم على ذلك قالوا رجال حسنى مبارك نفسه من العواجيز ودفعوا لنا فلوس كمان!
وبالمناسبة هذه الثورة حتى الآن فى سجون الرجال. والخوف كل الخوف أن تنتقل لسجون النساء، خايف أحلم بنسوان السجون رافعين شعار خدوا منا خمسة وعشرين جنيه وسيبونا زى ماخدتوا خمسة وعشرين مليون جنيه وسبتوا سوزان. آه. كل برغوت على قد دمه، وكمان احنا يا بيه كنا بنشتغل، مخدرات ولا دعارة أهو شغل وشقى، لكن سوزان ما كانش ليها شغل ولا مرتب، وحلنى بأه على ما افهّمهم إن إخلاء السبيل لا يعنى نهاية القضية، هايكون الحلم خلص والسجون خربت. وربنا يكفيكم شر غضب الحريم.
اليوم السابع

 

"شئون الأحزاب" تقبل إخطار حزب الإخوان "الحرية والعدالة" رسميا

محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة
رئيس حزب الحرية والعدالة ( محمد مرسى )




كتب محمود حسين
قررت لجنة شئون الأحزاب السياسية قبول الإخطار المقدم من حزب الحرية والعدالة تحت التأسيس بشأن تأسيس الحزب وتمتعه بالشخصية الاعتبارية وحقه فى مباشرة نشاطه السياسى اعتبارا من اليوم، الاثنين، الموافق 6 يوليو 2011 مع نشر القرار فى الجريدة الرسمية خلال 10 أيام من اليوم.

وكان الدكتور محمد سعد توفيق الكتاتنى تقدم فى 18 مايو الماضى للجنة شئون الأحزاب بإخطار لتأسيس حزب الحرية والعدالة بصفته وكيل مؤسسى الحزب وذلك للموافقة على تأسيس الحزب وقررت اللجنة قبول الإخطار فى جلستها مساء أمس الأحد، وبذلك يعد حزب الحرية والعدالة ثانى حزب سياسى يتم إشهاره بطريقة رسمية بعد ثورة 25 يناير وذلك بعد قبول لجنة الأحزاب السياسية تأسيس حزب الوسط.
اليوم السابع

 

فيديو .. الأوقاف تستعيد سيطرتها على المساجد لمنع استيطان السلفيين وسيطرتهم على منابرها.. ومشايخ يقولون إنهم حوَّلوا بيوت الله إلى أسواق للصفقات السياسية



كتب: عامر الفشني  - صحيفة الأزمة الأليكترونية
بعد فترة من السيولة الثورية تمكنت معها التيارات السلفية من تحويل بعض المساجد إلى ما يشبه المستوطنات، تستعد وزارة الأوقاف المصرية لاستعادة تلك المساجد، ونقل تبعيتها الفعلية للدولة مرة أخرى. وكانت جماعات دينية متشددة مثل أنصار السنة وتيارات سلفية وجماعة الإخوان المسلمين اتخذوا بعض المساجد كمقرات سياسية، ومنع أئمتها الرسميين من اعتلاء منابرها. وأعلنت أصوات دينية محسوبة على الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف استياءها من ضعف قبضة المؤسسة الدينية على المساجد خلال الفترة السابقة،
وقال خطيب الجامع الأزهر عيد عبد الحميد إن تحويل المساجد إلى مقرات انتخابية يناقض الهدف الذي جعلت لأجله في الإسلام بإقامة الشعائر، وبرأيه الأنشطة الأخرى يمكن ممارستها في النوادي الاجتماعية أو الميادين العامة وليس في بيوت الله.
وطالب عبد الحميد من كل مسلم الإيمان بأن المساجد مخصصة لمناقشة القضايا العامة وليس لخدمة فصيل سياسي بعينه، مضيفًا: "المساجد لا يمكن أن تقوم بدور المقرات الانتخابية".
وقال عبد الحميد إن بعض هذه الجماعات الدينية التي لا تسمع سوى صوت نفسها أو قادتها، وترى من سواهم خوارج عن الفكر الصحيح، ولو كان الحق في جانبهم، بحسب تعبيره.
وأضاف أن هذا يستدعي ضرورة إصدار قرارات فورية من وزارة الأوقاف تجرم استخدام المساجد في الدعاية السياسية أو استخدامها كمقرات الانتخابية، مشيرا إلى أن المرحلة السابقة كانت تشهد قرارات قوية بمنع التيارات الدينية من استخدام المساجد، لكن كان يتم ذلك عبر استخدام القمع والقبضة الأمنية، لكن الآن تحتم طبيعة المرحلة الانتقالية لتلك الجماعات التمادي على حساب القانون، وأصبحت بيوت الله أسواقًا للصفقات السياسية.
ورفض الشيخ هاشم إسلام عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، استغلال المساجد في الأغراض السياسية للجماعات، مطالبًا وزارة الأوقاف والأزهر الشريف بطرح مبادرة حوار مع كافة التيارات الدينية المختلفة والاتفاق معهم على أن المساجد للعبادة فقط، ولا دخل لها بالسياسية خاصة في ظل الغياب الأمني وحل أمن الدولة الذي كان يراقب المساجد.وبرأيه لن تفلح أية توجيهات دون الحوار مع التيارات الإسلامية لضمان استقلالية المساجد وإبعادها عن السياسة أو استخدامها كمقرات انتخابية، خاصة في العشوائيات والمناطق الفقيرة.
وقال الشيخ عاطف صوفان رئيس ائتلاف النهوض بالأزهر إن أبناء الأزهر الشريف يرفضون بشدة استخدام بعض الجماعات الدينية المتشددة للقوة للسيطرة على المساجد، وقال إنه يجب مواجهة الأجندات السياسية الخاصة، مشيرًا إلى أن هذه الجماعات لها مساجدها وتعرض فيها وجهة نظرها ورؤيتها، ورغم خطأ هذا الوضع فإن الخطأ يتعاظم لو امتد نشاطها إلى مساجد الأوقاف.
وبحسب صوفان فإن هذه الجماعات عليها احترام سيطرة الأوقاف على المساجد التابعة لها، لأن الوزارة يجب خروجها من منطقة الحوارات السياسية الدينية التي تشهدها مصر حاليًا، وتفرغها لخدمة الدين الإسلامي داخل مصر وخارجها.
وعن موقف الوزارة الرسمي قال الشيخ فؤاد عبد العظيم وكيل وزارة الأوقاف والمسؤول عن المساجد، إنه لن يتم السماح لأي تيار سياسي باستخدام المساجد كمقرات انتخابية، وهناك تعليمات واضحة من وزير الأوقاف المصري د. عبد الله الحسيني لجميع العاملين بالمساجد بالتواجد في المساجد يوميًّا، ومنع أي شخص من محاولة استخدامها في الأنشطة السياسية.
وبحسب عبد العظيم فإن الإدارة العامة لشؤون المساجد، أرسلت نشرة إلى جميع أئمة المساجد للتأكيد على ضرورة الإبلاغ عن أي تدخل سياسي بالمساجد، ومنع التيارات الدينية من اعتلاء منابرها، أو استخدامها كمقرات انتخابية وتكليف مفتشي وزارة الأوقاف بالتفتيش الدائم على بيوت الله، لمنع أية محاولة لاستخدام المساجد في الدعاية السياسية.وكان السلفيون تسببوا في أكثر من أزمة مع الأوقاف عقب الثورة، فمنع أنصار الشيخ حافظ سلامة خطيب مسجد النور بالعباسية من اعتلاء المنبر لأسابيع، بحجة أن جمعية الهداية التي يرأسها سلامة حصلت على حكم قضائي يمكنها من المسجد، لكن الوزارة قالت إن الحكم يخص الملحقات فقط، ومكنت الشرطة والقوات المسلحة خطيب الأوقاف من الصعود، وهدد سلامة الجمعة بالاعتصام داخل المسجد.
وحاول سلفيون السيطرة على أكثر من مسجد كبير داخل القاهرة، ومنها "عمرو بن العاص"، الذي يتسع لمئات الآلاف من المصلين.
الأوقاف تستعيد مسجد النور



المؤتمر السلفي في مسجد عمرو بن العاص



 

المتابعون