سيرة الإنسان الجديد



    يا إخوتي الأحباء إن العبراني يعرف من ثلاثة أمور : الختان ؛ والفصح ؛ والسبت .
 

روزاليوسف : خطة بقايا الوطني لإنقاذ مبارك برعاية رجال أعمال ومشاهير


* أصحاب الخطة أطلقوا عليها ” 25 خساير” .. وأحدهم قال للمجلة: أعضاء بالمجلس العسكري وافقوا عليها لتفتيت كتلة التحرير

 

التوبة .... من ميامر مار إشعياء الأسقيطى







    سُئل أنبا إشعياء : ما هي التوبة ؟ أو ما الهروب من الخطية ؟
    فأجاب : طريقان :
   
 

ميمر لمار إشعياء الأسقيطى عن الأوجاع




    حضور الروح القدس علامة على موت الأوجاع :
    إنني أود أنا أيضاً أن أقول مع إشعياء : " إنني أصبر حتى أيبسها وأهلكها " . { أش 42 : 14 } .
    
 

المعمودية هى العتق من الخطية ( لمار إشعياء الأسقيطى )

صورة توضحية عن المعمودية




المعمودية هي العتق من الخطية :
    ولكن ربما يقول قائل : " أنا أثبت فيه بالمعمودية ولكن ليس بمقدوري أن أمارس تلك السيرة " .
   
 

الرائع إبراهيم عيسى وفضح السلفيين ( حقيقة السلفيين ) فيديو

ابراهيم عيسى

 

ميمر رائع عن حالة الروح الطبيعية وكذلك عن الخلاص الذي تم بالمسيح والعودة إلى مطابقة الطبيعة




    لستُ أريد أن تجهلوا يا إخوتي ؛ أنه منذ البدء لما خلق اللـه الإنسان ؛ وضعه في الفردوس بحواس سوَّية ومستقرة في حالتها الطبيعية ؛
 

حملة لأخوان الفيوم بعنوان ( دينك بيقولك استرجل )




الفيوم ـ رباب الجالي - اليوم السابع
أصدرت جماعة الإخوان المسلمين بيانا تحت عنوان "دينك بيقولك استرجل"
 

"البحوث الإسلامية" يناقش قانون دور العبادة الموحد الثلاثاء

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر


كتب لؤى على
علم اليوم السابع من مصدر مطلع أن مجمع البحوث الإسلامية سيعقد جلسته الشهرية يوم الثلاثاء المقبل برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وسيناقش خلالها قانون دور العبادة الموحد، لإبداء الرأى الشرعى فيه.

وكانت الكنائس المصرية قد أعلنت تحفظها على القانون، مطالبة بإدخال بعض التعديلات عليه وهو ما قام به مجلس الوزراء وانفرد به اليوم السابع، حيث كان من أبرزها إلغاء شرط المسافة والمساحة.

من ناحية أخرى أعلنت وزارة الأوقاف المصرية عدم علمها شيئا عن القانون، مؤكدة أنه لم يعرض عليها وأنه لن يتم إصدار القانون إلا بعد موافقة الوزارة..
اليوم السابع
 

جبرائيل يلتقى النائب العام لتسليم "نانسى وكرستين" لذويهما بالمنيا



قال رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، نجيب جبرائيل، إنه التقى النائب العام اليوم، السبت، وطلب منه التنسيق مع المحامى العام لنيابات وسط القاهرة، لتسليم الفتاتين لذويهما، أو وضعهما فى دار للرعاية المسيحية بإشراف شرطة نجدة الطفل.

 

أضحك مع : د . محمد العريفى وقصة موسى مع الحجر

 

منظمة العفو الدولية: التحقيق مع علاء وجمال بالسجن لا يتمتع بالشفافية

علاء وجمال مبارك
جمال وعلاء مبارك


كتب أحمد مصطفى - اليوم السابع
أكد سليل شتى الأمين العام لمنظمة العفو الدولية فى تصريحات خاصة "لليوم السابع"
 

قناة صوت الحجاز وفيلم وثائقى بعنوان : الفتاوى العجاب وأولو الألباب(ساخر)

 

صحيفة المرصد السعودية دون أن تدرى تكشف خطورة الدولة الدينية



كشفت طالبة جامعية لصحيفة المرصد السعودية فضائح فى باص الجامعة تؤكد على خطورة الكبت للفتيات . وأن هذه الأفعال ناتجة عن القيود التى فرضتها الدولة الدينية 
فكتبت صحيفة المرصد مقال بعنوان :

 

صحيفة المرصد السعودية : تنشر فيديو لطارق الحبيب واتهامه للرسول بالنقص



صحيفة المرصد السعودية

 أثار وصفا لا يليق بشخص النبي صلى الله عليه وسلم من قبل الدكتور طارق الحبيب موج غضب عارمة .

وكان الحبيب قد قال في برنامج mbc في أسبوع في معرض حديثه عن الحب وزواج الكبير بالصغيرة او العكس انه يرى من وجهة نظر نفسية أن سبب زواج رسول الله عليه الصلاة والسلام بالسيدة خديجة رضي الله عنها انه كان ناقص الشخصية قبل بعثته وانه تزوجها لانه فقد امه وهو طفلا صغير .
 
وتأتي هذه السقطة التي لا تغتفر بعد أيام قليلة من تشكيكه في وطنية أبناء الشمال والجنوب لوطنهم الممكلة العربية السعودية وقوله انه ينتمون للدول المجاورة.
 

من جانبه كتب الدكتور وليد الرشودي ردا على الحبيب
 
وفيما يلي نصه :

بل أنت ناقص الشخصية يا طارق الحبيب
 
وليد بن عثمان الرشودي

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أكمل الخلق أجمعين وسيد الأولين والأخيرين نينا محمد الذي اصطفاه ربه واختاره على كافة البشر وحفظه في صغره وهو العالم بيتمه بقوله : ألم يجدك يتيما فآوى .
 
أما بعد : فقد استمعت لمقطع للدكتور طارق الحبيب يحلل بها بكل جراءة شخصية النبي صلى الله عليه وسلم كما يسميه تحليلا نفسيا وصل به فكره إلا أن النبي صلى الله عليه وسلم كان ناقص اكتمال الشخصية بسبب فقد حنان الأمومة لفقده لها في صغره .
ولله العجب لهذا التحليل المنحرف عن فهم الشريعة كيف يكون يتيما من آواه ربه في يتمه فقال سبحانه : ألم يجدك يتيما فآوى قال ابن كثير : وذلك أن أباه توفي وهو حمل في بطن أمه ، وقيل : بعد أن ولد ، عليه السلام ، ثم توفيت أمه آمنة بنت وهب وله من العمر ست سنين . ثم كان في كفالة جده عبد المطلب ، إلى أن توفي وله من العمر ثمان سنين ، فكفله عمه أبو طالب . ثم لم يزل يحوطه وينصره ويرفع من قدره ويوقره ، ويكف عنه أذى قومه بعد أن ابتعثه الله على رأس أربعين سنة من عمره ، هذا وأبو طالب على دين قومه من عبادة الأوثان ، وكل ذلك بقدر الله وحسن تدبيره ، إلى أن توفي أبو طالب قبل الهجرة بقليل ، فأقدم عليه سفهاء قريش وجهالهم ، فاختار الله له الهجرة من بين أظهرهم إلى بلد الأنصار من الأوس والخزرج ، كما أجرى الله سنته على الوجه الأتم والأكمل . فلما وصل إليهم آووه ونصروه وحاطوه وقاتلوا بين يديه ، رضي الله عنهم أجمعين ، وكل هذا من حفظ الله له وكلاءته وعنايته به .
وقال البغوي ثم أخبره الله - عز وجل - عن حالته التي كان عليها قبل الوحي ، وذكره نعمه فقال جل ذكره : (
ألم يجدك يتيما فآوى ) أخبرنا أبو سعيد أحمد بن إبراهيم الشريحي ، أخبرنا أبو إسحاق أحمد بن محمد بن إبراهيم الثعلبي فقال : أنبأني عبد الله بن حامد الأصفهاني ، أخبرنا محمد بن عبد الله النيسابوري ، حدثنا محمد بن عيسى أنا أبو عمرو الجويني وأبو الربيع الزهراني قالا حدثنا حماد بن زيد عن عطاء بن السائب عن سعيد بن جبير عن ابن عباس رضي الله تعالى عنهما قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : " سألت ربي مسألة وددت أني لم أكن سألته ، قلت : يا رب إنك آتيت سليمان بن داود ملكا عظيما ، وآتيت فلانا كذا وآتيت فلانا كذا ؟ قال : يا محمد ألم أجدك يتيما فآويتك ؟ قلت : بلى ، أي رب [ قال : ألم أجدك ضالا فهديتك ؟ قلت : بلى أي رب ، قال : ألم أجدك عائلا فأغنيتك ؟ قلت : بلى أي رب " ، وزاد غيره عن حماد قال : ألم أشرح لك صدرك ووضعت عنك وزرك ؟ قلت : [ ص: 456 ] بلى أي رب ] .

ومعنى الآية : ألم يجدك يتيما صغيرا فقيرا حين مات أبواك ولم يخلفا لك مالا ولا مأوى ، فجعلت لك مأوى تأوي إليه ، وضممتك إلى عمك أبي طالب حتى أحسن تربيتك وكفاك المؤنة .
 
وقال صاحب التحرير والتنوير: استئناف مسوق مساق الدليل على تحقق الوعد ، أي : هو وعد جار على سنن ما سبق من عناية الله بك من مبدأ نشأتك ولطفه في الشدائد باطراد بحيث لا يحتمل أن يكون ذلك من قبيل الصدف ; لأن شأن الصدف أن لا تتكرر فقد علم أن اطراد ذلك مراد لله تعالى .

والمقصود من هذا إيقاع اليقين في قلوب المشركين بأن ما وعده الله به محقق الوقوع قياسا على ما ذكره به من ملازمة لطفه به فيما مضى وهم لا يجهلون ذلك عسى أن يقلعوا عن العناد ويسرعوا إلى الإيمان ، وإلا فإن ذلك مساءة تبقى في نفوسهم وأشباح رعب تخالج خواطرهم . ويحصل مع ذلك المقصود امتنان على النبيء - صلى الله عليه وسلم - وتقوية لاطمئنان نفسه بوعد الله تعالى إياه . 
 

والاستفهام تقريري ، وفعل ( يجدك ) مضارع ( وجد ) بمعنى ألفى وصادف ، وهو الذي يتعدى إلى مفعول واحد ومفعوله ضمير المخاطب . و ( يتيما ) حال ، وكذلك ( ضالا ) و ( عائلا ) . والكلام تمثيل لحالة تيسير المنافع للذي تعسرت عليه بحالة من وجد شخصا في شدة يتطلع إلى من يعينه أو يغيثه . 
 

واليتيم : الصبي الذي مات أبوه ، وقد كان أبو النبيء - صلى الله عليه وسلم - توفي وهو جنين أو في أول المدة من ولادته .
 

والإيواء : مصدر أوى إلى البيت ، إذا رجع إليه ، فالإيواء : الإرجاع إلى المسكن ، فهمزته الأولى همزة التعدية ، أي : جعله آويا ، وقد أطلق الإيواء على الكفالة وكفاية الحاجة مجازا أو استعارة ، فالمعنى
 
: أنشأك على كمال الإدراك والاستقامة وكنت على تربية كاملة مع أن شأن الأيتام أن ينشئوا على نقائص لأنهم لا يجدون من يعنى بتهذيبهم وتعهد أحوالهم الخلقية . وفي الحديث : " أدبني ربي فأحسن تأديبي " ، فكان تكوين نفسه الزكية على الكمال خيرا من تربية الأبوين .
هذه جملة من كلام من يوقر الرسول صلى الله عليه وسلم ويعرف قدره فقلي بربك ياهذا من سبقك لمثل هذا الفهم المعوج ألم يكن في بني البشر ممن طارت شهرتهم مهما كان نوعها من تزوج بكبيرة ثم أخذ صغيرة حتى تجري عليه تحليلاتك النفسية حاشا رسول الله صلى الله عليه وسلم .
ياهذا إنه رسول الله فالزم قدرك وكف أذاك عنه فإن رقابنا دونه فداء وتب لربك واستغفر لذنبك فلأن كانت سقطتك المريعة مع ابناء الشمال والجنوب من بلادنا الحبيبة حتى كانت منهم غضبة مضرية حق لهم ذلك .
فما بالك بمقام الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم والخلاصة الناقص أنت ولا كمال لك ولاتظن أن ماكتب الله لك من شهرة تعني كمال التزكية لك فلك من السقطات الكثير لا مقام لذكرها من جراءة على جناب الشريعة في الأحكام وغيرها.
وأخيرا أحذرك نفسك التي تماديت معها كثيرا فاعسفها قبل أن توردك المهالك .
وحق على كل من سمع بذاك الباطل أن يعلن النكير عليه حفاظا على جناب القرآن المثبت كمال الرسول صلى الله عليه وسلم في يتمه ورجولته وكافة حياته وحفاظا على مقام المحبة للرسول صلى الله عليه وسلم الذي حبه أوجب من حب النفس والولد والمال والناس أجمعين
متى صدقت محبة من يراني ... من الأعداء في أمر فظيع
فتسمح أذنه بسماع شتمي ... وتسمح عينه لي بالدموع

صحيفة المرصد السعودية
 

اليوم السابع وانفراد .. المجلس العسكرى يرفض التصديق على الموازنة العامة




كتب دندراوى الهوارى - اليوم السابع
كشفت مصادر مطلعة بمجلس الوزراء أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة رفض التصديق، على الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2011 _ 2012 ، والتى أعلنتها الحكومة، ورفعتها للمجلس العسكرى يوم الأربعاء الماضى.

وكشفت المصادر أن سبب عدم تصديق المجلس العسكرى على الموازنة، تضمنها لبند الأقتراض الخارجى لسد العجز، بما قيمته 3 مليارات دولار من صندوق النقد الدولى، بفائدة 1.5% يبدأ سدادها بعد ثلاث سنوات وثلاثة أشهر وتسدد على 5 سنوات.

وبررت الحكومة قرارها بالاقتراض من صندوق النقد الدولى بأن هذا القرض هدفه تحفيز الموازنة الجديدة، وسد العجز الكلى بها إلى 170 مليار جنيه، بما يعادل 11% من الناتج المحلى الإجمالى، وهو ما لم يقتنع به أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وأوضحت المصادر أن الحكومة أكدت أيضا، أن الاقتراض لسد العجز بالموزانة الجديدة لن يكون من الخارج فقط، ولكن من خلال مصادر أخرى منها الاقتراض المحلى بقيمة 112 مليار جنيه، بالإضافة إلى 58.2 مليار جنيه قروضا خارجية ومنح من الولايات المتحدة والسعودية والاتحاد الأوروبى.

وقالت المصادر إن المجلس العسكرى، رفض التصديق وأعاد الموازنة للحكومة من جديد، بسبب رفضه التام للاقتراض الخارجى، وعدم تحميل الأجيال القادمة أعباء هذه الديون، وطلب المجلس من الحكومة تدبير _ بقدر المتاح _ عجز الموازنة بعيدا عن الاقتراض الخارجى.

وأشارت المصادر إلى أن الرفض جاء بالاجماع، وأن عددا من أعضاء المجلس انزعجوا من هذه القروض الخارجية، وإصرار الحكومة على الاقتراض رغم أن المجلس فى بداية تكليف حكومة الدكتور عصام شرف، طلب منها عدم الاقتراض من الخارج، والتقليل من نفقات الحكومة، لسد العجز الكلى للموازنة، وهو قرار حاسم وغير قابل للمناقشة، خاصة أن التوسع فى عملية الاقتراض الخارجى، إبان النظام السابق أنهك كاهل الاقتصاد الوطنى.

يذكر أن الدكتور سمير رضوان وزير المالية كان قد أعلن فى مؤتمر صحفى، مؤخرا خلال استقباله لوفد من الصندوق الدولى، أن الحكومة وقعت اتفاقية، مع الصندوق للحصول على قرض بقيمة 3 مليارت دولار بفائدة، 1.5%، وأن السيدة راتنا ساهاى، رئيس بعثة الصندوق الدولى، حاولت إضفاء الشرعية على هذه الاتفاقية، من خلال تأكيدها على أن دعم الصندوق لخطة الاقتصاد المصرى، يأتى فى إطار إيمان الصندوق بثورة لثورة التغيير، مشيرة إلى أن الخطوات التى اتخذتها الحكومة بشأن فرض ضرائب جديدة بموازنة العام المالى المقبل تسير فى الاتجاه الصحيح.
اليوم السابع
 

اليوم السابع : بلاغ للنائب العام يتهم نجيب ساويرس بالإساءة للدين الإسلامى

رجل الأعمال المصرى نجيب ساويرس



كتب محمود حسين
بعد معركة الكاريكاتير لمصطفى حسين والسلفيين تقدم ممدوح إسماعيل، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، و14 محاميا آخرين، ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود، ضد رجل الأعمال نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، يتهمه بالإساءة للدين الإسلامى بسبب ما نشره موقع ساويرس الخاص من صورة تحمل سخرية من الملتحين والمنتقبات.

وتضمن البلاغ الذى حمل رقم 8655 لسنة 2011 بلاغات النائب العام أن ساويرس نشر على صفحته بموقع تويتر رسماً كاريكاتيراً به صورتان لشخصية ميكى ماوس الكاريكترية، وهو "الفأر"، ورسم على إحداهما نقاب لامرأة، وعلى الأخرى لحية وجلابية لرجل، مضيفا أن القصد من ذلك هو الاستهزاء بأمر من الدين الإسلامى ثابت أنه من سنّة النبى محمد - صلى الله عليه وسلم -، لأنه كان ملتحياُ، والخلاف فى فرضية النقاب لا يعنى إنكار أنه من دين الإسلام.

وطالب البلاغ بالتحقيق مع المشكو فى حقه لتعمده الإساءة والسخرية من ملابس ورموز إسلامية، والازدراء من سنّة النبى - صلى الله عليه وسلم - مما يهدد السلام الاجتماعى ووحدة الوطن. 
اليوم السابع
 

فيلم السامرى الصالح ( كارتون )

 

سلوى المطيرى : تدعو إلى حل مشكلة العنوسة بشراء أزواج "حلوين"

سلوى المطيرى الناشطة الكويتية



الكويت (أ. ش. أ)
دعت الناشطة الكويتية سلوى المطيرى المرشحة السابقة لانتخابات مجلس الأمة إلى إصدار قانون جديد يتيح للكويتيات شراء (أزواج حلوين) من دول إسلامية، وبمواصفات خاصة.

وقالت المطيرى لصحيفة السياسة الكويتية "لن نقضى على العنوسة فى الكويت إلا بتطبيق هذا المقترح ولن نواجه ظاهرة تزايد نسبة الطلاق إلا بتنفيذ هذه الفكرة"، مضيفة "أن الكويتيات مدللات وشخصياتهن قوية، ويفضلن أن يكون القائدات، لذلك يحدث الصدام مع الأزواج الكويتيين، ومن ثم يقع الطلاق، ولهذا فلا خروج من هذا المأزق الاجتماعى إلا بشراء أزواج حلوين وبمواصفات خاصة".

وبسؤالها عن المقصود بالمواصفات الخاصة قالت سلوى: "إن يكون مهذبا ولبقا ومتواضعا وجميل الشكل طبعا، ينفذ طلبات زوجته ويطيع أوامرها ويدللها، وبذلك تقضى معه أحلى أيام حياتها بعيدا عن الصدامات والشجار والمنازعات".

وأضافت: "يتم استقدام الأزواج من خلال مكاتب فى الدول الإسلامية وروسيا، ويتم نشر إعلانات عن طلب لكويتيات شرط أن يكون الزوج مسلما، أو أن يعلن إسلامه قبل عقد زواجه، ثم تختار الكويتية الراغبة فى الزواج شريك حياتها من خلال البوم صور وتتعرف على مواصفاته ليتم استقدامه إلى الكويت لتعقد قرانها عليه، ويعيش معها فى منزلها بعد أن يدفع لها مهرا رمزيا حتى لو كان خاتما من حديد، أسوة بالسلف الصالح".

وقالت: "هدفى من هذا الاقتراح تحسين النسل فى الكويت من خلال استقدام أزواج من ذوى البشرة البيضاء فمثلما أفكر بتلطيف الجو بالمنطاد والسحابة الصناعية وزراعة مليون شجرة أفكر أيضا بتحسين النسل المقبل".

وأضافت: "مادامت الكويتية قادرة على شراء زوج جميل ومهذب وحبوب فلماذا لا تشترى زوجا وتقضى على شبح العنوسة"، مشيرة إلى أنها مستعدة للقيام بهذه المهمة إذا حصلت على الترخيص القانونى، وأنها ستزور البلدان الأوروبية والآسيوية التى تعيش فيها جاليات إسلامية كبيرة لاستقدام أزواج بمواصفات ترضى الكويتيات.

يشار إلى أن الناشطة الكويتية كانت قد دعت فى وقت سابق إلى فتح مكاتب للجوارى فى الكويت، كما أن دعوتها الحالية لشراء الأزواج تأتى على اعتبار أنهم بمثابة العبيد.
اليوم السابع
 

الشاير تنشر: قصيدة مملكة الظلم

عصام شرف



نتيجة عدم وفاء الدكتور عصام شرف بوعده بتعيين أوائل الجامعات فى كادر التدريس بجامعاتهم ، قام محمد السيد علي عبد الرازق أحد اوائل الخريجين بجامعة الفيوم بنظم قصيدة نيابة عن الطلبة تعبر عن مدى الظلم والغبن الذي يشعرون به، وحملت عنوان "مملكة الظلم".


وكان عدد من الطلاب من أوائل الكليات بالجامعات المصرية، قد دخلوا في اعتصام مفتوح أمام وزارة التعليم العالي للمطالبة بالتعيين، ثم نقلوه إلي أمام بيت عصام شرف وقابلهم د. عصام شرف رئيس الوزراء ووعدهم ببحث الأمر خلال أيام، وهو ما لم يتم حتى الآن.


تقول القصيدة :


الظلم رفرف في البلاد كما يرف ظلامُ


ضربت له في كل ناحية بمصر خيامُ


أضفى علينا ثوبه وثيابه الإظلامُ


ملك البلاد فإنها لما تراه قيامُ


حكمٌ عتيٌ جائرٌ متسلطٌ هدامُ


يفري الجلودَ جلادُه وتشقُّ منه عظامُ


وعظامه تعرى عن الخدش الصغير، سلامُ!


خنقت أياديه العبادَ وداسَهم أقْدامُ


كالليل ليل العشق طولا ليس فيه مَنامُ


أو راحةٌ أو سلوةٌ فالخلقُ فيه صيامُ


دمعٌ يسيل على شجٍ يحتزُّ منه غرامُ


لم يثنِه دمعٌ جرى، أو إن صرختَ: حرامُ


لم يعنِه نوحُ النساء، ولا صبًا، وفِطامُ


ظلم يرش الموبقات كما يرش غمامُ


***************


وله جنودٌ في خواصرها مُدًى وسهامُ


تتربص العدلَ الذي شاخت به الأيامُ


والعدل شيخ أعرجٌ يكبو وليس يقامُ


سحبته ثم رمته في السجن الظليم ينامُ


جعلته يكره عيشه ويلذُّه الإعدامُ


ويقول: مالك غافلا مهجتي أحمامُ!


لولا نزعت فلم يجئنا مرة إكرامُ


وتباعدت عنا بأعلام السلام حمامُ


لا عيش في بلد به للمفترين زحامُ


فكأنما النطف افتراءٌ تحتوي الأرحامُ
وكأن نهر النيل مورده هوى وخصــــــامُ


***************


ما للحسان تبيعني ما فوقه الأقدامُ


وتدلُّ فيه ويستلذُّ بخمرهن لئامُ


من غير ما ثمنٍ فبئس الظلم والظَلَّامُ


أو ما ترقْرقَ في عروقك من يديَّ مُدامُ


وجزيتني لعق الثرى لا كنت والإكرامُ


***************


ما كنت أحسب أن مثلي في البلاد يقامُ


ويقيم للظلم المراسم وهْو كان يُضامُ


ينسى ابن آدم أهله إن شفَّه إنعامُ


ينسى ابنُ آدم قومَه إن تضحكِ الأيَّامُ


ويقول: أَفدي مهجتي وليغرقِ الآنامُ


***************


لهفي على قومٍ همُ للمكرمات صِمامُ


المال اصٌّ فيهمُ والفقر فيهم عامُ


والظلم يحكم فيهم عاما وراءه عامُ


والعدل أصبح كعبةً من دونها الأصنامُ


الظلم يأكلنا كأنَّا من لدنه طعامُ


وطعامكم يا قومِ ذُلٌّ وافترًا ورغامُ


يتعشَّقون الجبنَ لو أبصرتَ قلتَ: نعامُ


وإذا نَدهت تبلَّدوا وكأنهم أعجامُ


لو يدركُ الإنسان أن سكوته أورامُ


تحتلُّ فيه حياته، والعزم فيه يرامُ


ورضاك ذلَّك ميتةٌ، وحياتك الإقدامُ


لن يهدمَ الجبنُ الذي تجرى به الأقلامُ


فدعِ التَّخوفَ تنتصرْ ويعزَّ فيك الهامُ 


البشاير

 

رسالة استغاثة من جمال مبارك للسلطان قابوس




رسالة استغاثة من جمال مبارك للسلطان قابوس.. علاء وجمال يحرضان من سجن طرة على القضاء والمجلس العسكرى ويطالبان سلطان عمان بالتدخل الدولى





كتبت - ريم عبدالحميد - اليوم السابع
نقلاً عن العدد اليومى 
وجه علاء وجمال مبارك، ابنا الرئيس المخلوع حسنى مبارك، رسالة إلى الدكتور عمر زواوى، أحد أبرز رجال الأعمال العمانيين، والذى يعمل كمستشار مقرب من السلطان قابوس سلطان عمان، قالا فيها إنهما يتعرضان لتلفيق الاتهامات، ويواجهان حملة إعلامية زعما بأنها تجرى للتلاعب بالعملية القضائية ضدهما، فيما حاول الابنان الدفاع عن والدهما وذهبا إلى وصف الأدلة المقدمة ضده بالمهزلة، وفى عبارات تحريض واضحة، دعا الشقيقان العالم الخارجى إلى التدخل.

وقالت وكالة يونايتد برس الأمريكية إن خطاباً مرسلاً من جمال وعلاء مبارك، نجلى الرئيس السابق حسنى مبارك، إلى الدكتور زواوى، وجها فيه اتهامات إلى السلطات المصرية بالتلاعب بالإعلام والقضاء لإرضاء العامة، وأضافت على لسان ابنى مبارك: «لقد خضعنا لجولات من التحقيقات المسيسة، والتى تشبه أكثر السحر الموجه لمطاردة عائلتنا ككل».
وأضافت أن مصر تمر بمرحلة حرجة فى تاريخها الحديث، فالرؤية والسياسات المعلنة تهدف إلى إجابة المطالب بمزيد من الحرية وحقوق الإنسان والكرامة للجميع، لكن ما شهدناه على مدار الأشهر الماضية لا يمكن أن يكون ذا أهداف نبيلة أبدا، فالإعلام يتم التلاعب به، والاتهامات الموجهة ضدنا وضد الآخرين تم تلفيقها، ولا يجرؤ المتهمون على أن يتحدثوا أو أن يكون لهم حتى أنصارهم أو محامون يدافعون عنهم.

ويمضى الخطاب قائلا: «خلال الأشهر الثلاثة الماضية، تعرضنا لحملة إعلامية منظمة قادتها وسائل الإعلام الرسمية، لتسريب تفاصيل كاذبة عن التحقيقات معنا، وتواصل الافتراء بلا هوادة على سمعتنا.

وأضاف الأخوان مبارك: إن التلاعب بالعملية القضائية لإرضاء العامة هو القصة الخفية التى لا يعرفها العالم الخارجى عن مصر خلال الأشهر القليلة الماضية، فقد أرغمت المظاهرات والحشود فى الشوارع السلطات على أن تصدر أوامر بمنعنا من السفر، وقامت وسائل الإعلام الرسمية بتصعيد مطالب الناس باعتقالنا، واستجابت لهم السلطات، وأخيراً وقبل مظاهرة مخطط لها للمطالبة بمحاكمتنا، هرعت السلطات للتحقيق معنا فجأة، ولفقت تهما ضدنا وفى أقل من 72 ساعة تم تحويلنا إلى المحكمة وتم الإعلان عن أولى جلسات محاكمتنا فى 3 أغسطس الماضى.

وأشار جمال وعلاء فى خطابهما إلى أن مثل هذه المحاكمة هى ما أراده معارضو مبارك الأساسيون - الإخوان المسلمين-، وأضافا أن الأكثر خطورة أن مثل هذه المحاكمة ليس أمامها فرصة كبيرة لتكون عادلة، فقد أعلن عضو كبير فى الحكومة، النائب العام السابق، خلال حكم أبينا، وسياسى، ووزير العدل فى «مصر الجديدة» القضية قبل 8 أسابيع قبل أن ينهى مكتب النائب العام الذى يفترض أنه مستقل التحقيقات بجدية. وختم الشقيقان رسالتهما بالتحريض على مصر بالقول: إن العالم الخارجى يجب أن يبدأ فى فهم حقيقة ما يجرى فى مصر، فحسنى مبارك وعائلته يدفعون الثمن كله. وحث علاء وجمال زواوى على استغلال مكانته العالمية لتسليط الضوء على ما يجرى، وقالا: «إن هذه ليست مصر الجديدة التى يتطلع إليها الغرب، وليست تلك التى نأملها لبلادنا».
اليوم السابع
 

الشيخ قطب : ما فعله الأسلاميين فى الأستفتاء جريمة



لدقهلية ـ سالى نافع - البشاير
شهد المؤتمر الثاني للإئتلاف الوطني من اجل الديمقراطية الذي أقيم مساء أمس تحت رعاية الدكتور محمد غنيم بقصر ثقافة المنصورة بمشاركه عدد من النشطاء وممثلي المجتمع المدني وعدد من الحركات السياسية اتفاق كل من الدكتور محمد غنيم والناشطة السياسية شاهنده مقلد والناشط السياسي جورج اسحق والشيخ جمال قطب العالم الإسلامي والكاتبة الصحفية نور الهدي ذكي علي أهميه أن يكون"الدستور أولا" فيما اختلف معهم في الرأي الدكتور عمرو حمزاوي مطالبا بإحترام شرعيه الإستفتاء وعدم الالتفاف حول اراده الشعب.

أبدى جورج اسحق استنكاره لوجود أكثر من 150 ائتلافا شبابيا لا يقوموا إلا بالحديث عن السياسة والتناحر حول من شارك في الثورة أم لا وطالبهم بالنزول إلي القري والنجوع والأحياء وإحداث تغيير علي ارض الواقع وليس بالكلام فقط .

وأشار اسحق أن مصير هؤلاء سيكون مثل الحزب الوطني الذي افسد مصر وان

وأضافت الناشطة السياسية شاهنده مقلد مؤكده مشاركتها لأهالي المنصورة الكثير من معاركها ووصفت الاستفتاء علي التعديلات بأنه "استفتاء الفتنه" وما يجري من جدل عقيم حول الدستور أولا أم البرلمان أولا لا يصح أن يحدث لان مصلحه مصر يجب أن تكون أولا .

واستنكر الدكتور عمرو حمزاوى المصادرة على أول تجربه ديمقراطيه للاستفتاء على التعديلات الدستورية يقول فيها الشعب رأيه بنسبه مشاركه وصلت لأول مرة إلى 40 % مؤكدا انه يختلف مع نتيجة التعديلات ولكن مع ذلك كان يجب الأخذ برأي الشعب الحر النزيه وأنه من غير المقبول استدعاء المخاوف الدينية من بعض الطوائف الإسلامية و من غير المقبول الطلوع على المنابر وتوجيه الناس لآراء سياسيه فكلتا الحالتين خوض الدين في السياسة شيء غير مرغوب به .

وأشار حمزاوى انه يجب علينا أولا التوصل للتوافق الحقيقي حول المبادئ الدستورية وأن يكون هناك معايير اختيار للجمعية التأسيسية للدستور من القوى السياسية والوطنية مؤكدامن انه لا يتوقع أن تتخلص الحياة السياسية من المشاكل المرتبطة بالوطني المنحل و توظيف الدين وخلط الدين بالسياسة .

واشار العالم الإسلامي الشيخ جمال قطب الى ما حدث بالاستفتاء بأنه خطيئة قانونيه وما حدث هو إلتفاف علي إرادة الشعب فنحن خرجنا يوم الإستفتاء لنجد 6 مواد بنفس أرقام المواد القديمة بأرقام غير مسلسله بما يوحي بعوده الدستور القديم مره أخري ولم يفهم احد شيئا .

وأضاف انه مع تعديل المادة الثانية للدستور بإضافة بند للمادة عبارة عن ( حق الشرائع السماوية الأخرى في مزاولة أعمالها الدينية وأحوالها الشخصية )

وطالب قطب بإلغاء وزارة الأوقاف وضمها للأزهر وكذلك منصب مفتى الجمهورية يكون تابع للأزهر وليس وزارة العدل حتى يكون للدعوة الإسلامية استقلالها عن طريق الأزهر مثل استقلال الكنيسة
البشاير

 

المتابعون